نظرة عامة:

إنّه لمن دواعي السُّرور أن نُقدّم لكم القسم الابتدائي في مدرستنا.

نُؤمنُ أنّ المرحلة الابتدائية هي أساس المستقبل. كنظامٍ تعليمي في بلدٍ أجنبي، نحنُ مُتحمّسُون بشدّة لتزويدِ طُلاّبنا بأفضل بيئةٍ تعليميةٍ داعمة.

نظرًا لأنَّ العالمَ الذي نعيشُ فيه يتغير باستمرار، فمن واجبنا أن نبني في طُلّابنا الثّقة بالنّفس والمرُونةَ اللازمة لغرسِ حُبِّ التّعلُّمِ فيهم. لذلكَ نُعلِّمهُم أن يكونوا أفراداً فاعلين في هذا المجتمع الحديث.

لتحقيق هدفنا، نتَّبِعُ طرق تدريس جديدة، ونعملُ مع فريقٍ من المُعلّمين المُؤهلين تأهيلاً عالياً وذوي الخبرة الأكاديمية، ونقدُّم مناهج دولية، ونتّبع المعايير الأساسية المشتركة للتّعليم.

نحنُ نؤمنُ ببناء مجتمعٍ مدرسيٍ معني بإظهار الطّيبة والرّحمةِ والاهتمام.

باختصار، ندعمُ طلابنا خلال رحلتهم التّعليمية ليصبحوا أفرادًا مُستقلّين ويُمكنُ الاعتمادُ عليهم.


Deprecated: الوظيفة _register_controls أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.1.0! استخدم الوظيفة الآتية Elementor\Controls_Stack::register_controls() بدلاً عن السابقة. in /home/manamyvn/public_html/wp-includes/functions.php on line 5379

منهجية التدريس:

في هذا العالمِ الحديث، من الُمهم استخدام طرقِ تدريسٍ مختلفةٍ ومتغيرة في مراحل الّتدريس المختلفة خاصةً في المرحلِة الابتدائية. لهذا السّبب نحن حريصون دائمًا على استخدام نهجِ التّعلم المتمحورة حول الطّالب بدلاً من النَّهج المتمحورة حول المعلّم؛ ممَّا يتركُ للطالب العديد من المهاراتِ والفرصِ. يقومُ المعلّمون بتكييف ممارساتهم التّدريسية وفقًا لمعايير مُعيّنة، مثل مجالات المواد والمستويات العمرية المختلفة للطلاب.

تشمل طرقنا، على سبيل المثال لا الحصر:

منهج بحثي يُعزّز فكرة التّعلّم المستقل، ويوجه تعلُّم الطُّلاب وفهمهم من خلال السُّؤال وارتكاب الأخطاء والعمل على مجموعة متنوعةٍ من المشاريع الاستكشافية والواجبات.

أسلوبُ التَّعلّم القائم على المشروعات الذي يكتسب فيه الطُّلاب المعرفة والمهارات من خلال العمل لفترةٍ طويلةٍ من الوقت للتحقق والردّ على سؤال أو مشكلة أو تحدٍّ أساسي وتفاعليٍّ مُعقّد.

تمَّ تصميمُ هذه الطّريقة لتزويد الطُّلاب بفرص التَّعزيز لمهاراتهم من خلال إشراك المشاريع التي يتمّ وضعها لتحدّيهم لحلّ مشاكل الحياة الواقعية.

المعايير الأساسية العامة للتعليم:

المعايير الأساسية العامةُ للتّعليم هي مجموعة حديثة من المعايير الأكاديمية التي اعتمدتها 43 ولاية في أمريكا. تصف المعايير التّعليمية ما يجبُ أن يعرفه الطّلاب وأن يكونوا قادرين على القيام به في كلِّ مادة في كل صفٍّ من رياض الأطفال حتى المدرسة الثّانوية؛ وهي مُصمّمة لإعداد الطّلاب للنّجاح في الكليّة وفي مكان العمل.

الأنشطة:

طلاب المرحلة الابتدائية مُبدعون وبارعون ومفعمون بالطاقة! إنّهم يحتاجون فقط إلى التّوجيه المناسب الذي يسمحُ لهم بالوصول إلى إمكاناتهم الكاملة؛ لهذا السبب نقومُ بإعداد أفكار للأنشطة لجميع أنواع الشخصية ومستويات المهارة، مثل الأنشطة الدّاخلية والأنشطة الخارجية والألعاب والحرف اليدوية وحتى الأفلام التّعليمية.

علاقة ولي الأمر / المعلّم:

ولأنه يمكن تحسينُ تعليم الطّفل بشكلٍ كبير من خلال مُشاركة أولياء الأمور في الفصل وفي المنزل، فإننا نُقدّر التّواصل مع أولياء الأمور حيث نقدّم لهم إرشادات حول كيفية العمل مع طلابنا في المنزل لدعم تجربة تعلّم الطّفل.

نشركُهم في أنشطةٍ مثل الرّحلات والمسابقات والمعارض العلمية … إلخ

نتعاون دائمًا للتأكّد من أنّ طلابنا يتقدمون وينجحون في جميع الجوانب